محليات شمال سوريا

سعيد عمر؛ قرار عودة العالقين سيدخل حيّز التنفيذ بعد عطلة عيد الأضحى

آرمانج نيوز : بيرين يوسف

أكد مسؤول مكتب العلاقات الوطنية للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا أنّ قرار عودة المواطنين العالقين في كوردستان سوريا والذين يحملون إقامة إقليم كوردستان سيدخل حيّز التنفيذ بعد عطلة عيد الأضحى مباشرةً.

هذا وأكد سعيد عمر أنّ وزارة داخلية إقليم كوردستان وافقت على عودة العالقين بعد أن أُغلقت المعابر الحدودية بعد تفاقم جائحة كورونا،، مشيراً إلى أنه سيتم تحديد أيام الدخول إلى الإقليم كالتالي ” يوم للاجئين المقيمين في هولير، ويوم للاجئين المقيمين في دهوك، ويوم للمقيمين في السليمانية” مع وجود فرق طبية في المعبر لإجراء الفحص اللازم.

ومضى بالقول” بعد عودة العالقين ستتخذ كافة بحقهم الإجراءات الاحترازية، إذ سيخضع ساكن المخيمات للحجر الصحي، بينما سيفرض الحجر المنزلي على المقيمين خارج المخيمات.

والجدير بالذكر أنّ عدداً غير قليل من اللاجئين الكورد المقيمين في إقليم كوردستان كانوا قد قدموا إلى كوردستان سوريا بهدف الزيارة أو المعالجة، إلا أنّ انتشار جائحة كورونا في العالم بأسره دفع بحكومة الإقليم لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وإغلاق المعابر الحدودية، الأمر الذي ترك آثاراً سلبية على أصحاب إقامات الإقليم إذ علقوا في كوردستان سوريا تاركين عوائلهم في الإقليم لما يقارب ال 6 أشهر.

وكان العالقون قد خرجوا في اعتصام في قامشلو مطالبين حكومة الإقليم بالسماح لهم بالدخول إلى الإقليم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق