محليات شمال سوريا

وصول قافلة جديدة من المساعدات الإنسانية مقدمة من مؤسسة البارزاني الخيرية إلى النازحين في إقليم الجزيرة

وصلت قافلة مساعدات إنسانية جديدة اليوم الثلاثاء, من إقليم كردستان العراق إلى مناطق شمال وشرقي سوريا.

وأوضح المشرف على القافلة من “مؤسسة البارزاني” ديان جعفر لـ”نورث برس” أن هذه القافلة تعتبر السادسة من المساعدات المقدمة من قبل مؤسسة البارزاني الخيرية بالتنسيق مع الهلال الأحمر الكردي.
وتألفت القافلة من /40/ شاحنة كبيرة, تتضمن خيم وفرش وملابس وفلاتر للمياه, حيث وصل عدد الشاحنات المقدمة من المؤسسة إلى الآن لـ/95/ شاحنة, بحسب ما أوضحه ديان جعفر.

وأشار جعفر إلى أن القافلة تتضمن /1700/ خيمة و/9000/ اسفنجة نوم و/2600/ فلتر للمياه و/600/ كرتونة للملابس الشتوية للأطفال والرجال, إذ أنهم يجهزون هذه المساعدات بناءً على قائمة مقدمة من الهلال الأحمر الكردي لاحتياجات النازحين وتقديمها لهم, حسب قوله.

وأكد جعفر أنهم مستمرون في تقديم المساعدات, حيث ستكون هناك قافلة جديدة الأسبوع المقبل لسد احتياجات النازحين بالمخيم.

من جانبها لفتت الإدارية في منظمة الهلال الأحمر الكردي نوروز خلف لـ”نورث برس” أن هذه المساعدات ستقدم للنازحين في مخيم “واشوكاني” بالحسكة, حيث يتواجد في المخيم آلاف النازحين, والعدد في ازدياد وتزداد معه المعاناة, على حد تعبيرها.

وأشارت خلف إلى حاجة المخيم لمساعدات أكثر ولا سيما وسائل التدفئة, بالإضافة إلى الأغطية بسبب اشتداد البرد مؤخراً.

يشار إلى أن أكثر من /350/ شخصاً نزحوا من مناطق رأس العين/ سري كانيه وتل أبيض/كري سبي ومناطق متفرقة من الشريط الحدودي شمالي وشرقي سوريا مع تركيا, بسبب العملية العسكرية التركية وفصائل المعارضة المسلحة التابعة لها.
المصدر: نورث برس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق