سياسة

القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي : “المنطقة الآمنة ” عبارة عن احلام

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية في رد على تهديدات اردوغان بالتحرك منفرداً لاحتلال الاراضي السورية تحت مسمى اقامة “منطقة امنة ” بأن “المنطقة الامنة” هي عبارة عن احلام.

وشارك مظلوم عبدي, في برنامج “الأجندة البديلة” الذي يبث على أثير قناة ميديا خبر والذي يقدّمه بارش بويراز حيث قيّم الأوضاع النهائية في شمال وشرقي سوريا.

وأشار القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية (QSD)، مظلوم عبدي إلى أن الرئيس العام لحزب العدالة والتنمية AKP والرئيس التركي رجب طيب أردوغان أظهر في الجمعية العامة للأمم المتحدة من خلال خطابه أنه يرغب في احتلال شمال وشرقي سوريا وأن خطته جاهزة لهذا الأمر وأنه أعلن هذا الشيء للعالم كله.

وقال عبدي “من الواضح أنها خطة للتغيير الديمغرافي وتطهير المنطقة من الكرد وهي خطة احتلال. من غير الممكن أن تنفّذ. لا نستطيع قبولنا لا نحن ولا شعوب سوريا ولا أية قوة دولية. لن يسمح الشعب في شمال وشرقي سوريا بتنفيذ هذه الخطة. ليس تراب شمال وشرقي سوريا فارغاً وعديم الدعم. من الخيال أن يجلبوا البعض لهذه المناطق وأن يبنوا لهم المدن والقرى ويوزعوا عليهم الأراضي الزراعية. من غير الممكن على الإطلاق تطبيقها على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق