محليات سوريا

بعد القرارات الجديدة .. هل يعود “أصحاب الاستثناءات” في المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية السورية؟!

طلبت وزارة التربية السورية من مديرياتها في المحافظات إبلاغ أصحاب المؤسسات التعليمة الخاصة العاملة في المحافظات بإلغاء كل الاستثناءات الوزارية الممنوحة لقبول الطلبة والتلاميذ في هذه المؤسسات إضافة إلى العدد للعام الحالي 2019-2020.

ويستثنى أبناء الشهداء ومصابو الحرب من أحكام تعميم وزارة التربية، على أن يتم استيعاب جميع التلاميذ والطلبة في المدارس العامة أصولا حسب الصفوف والمراحل الدراسية.

ونص التعميم الجديد الصادر عن التربية على إلغاء العمل بالبلاغ الوزاري الصادر بتاريخ 12 أيلول الجاري والمتضمن تمديد التفويض الممنوح لمديري التربية بمنح الموافقة على تجاوز القاعة الصفية الواحدة بما لا يزيد على 5 طلاب عند الضرورة على ألا تدخل هذه الزيادة ضمن الفترة الاستيعابية للمؤسسة وذلك للعام الدراسي 2019-2020 وللمرة الأخيرة.

وبين مدير التعليم الخاص في وزارة التربية وائل محمد لـ”الوطن” أن التعميم الصادر من التربية والموجه للمديريات يخص عمل 450 مدرسة خاصة، مبيناً أن التعميم يأتي ضمن الإجراءات المتخذة لإلغاء الاستثناءات، بما فيها التعليم الخاص والمؤسسات التعليمية الخاصة.

وأوضح محمد أنه يحق لوزير التربية تكليف مديري التربية بـ5 مقاعد (استثناء) في كل شعبة صفية في المدارس التعليمة الخاصة، أي بمعدل 5 استثناءات، مشيراً إلى إلغاء هذه الآلية المتبعة بتعميم جديد للعمل بمضمونه في المحافظات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق