سياسة

باراك أوباما: كل شعوب العالم مدينون للمقاتلين الكرد وهم حلفاء عِظام

قال باراك أوباما الرئيس الأمريكي السابق إن العالم كله مدين للمقاتلين الكرد، وهم حلفاء عِظام.

جاء ذلك قبل إلقائه لمحاضرة يوم أمس السبت عن الاقتصاد في جامعة آلبورغ الدنماركية.

وكان من المقرر وضمن الخطة البروتوكولية إلقاء التحية مباشرة على الدكاترة المحاضرون والأقسام العلمية ومن بينها قسم الاقتصاد، حيث تواجد الدكتور المحاضر جان محمد ” وهو كردي سوري ” في نفس الجامعة من بين الهيئة التدريسية التي استقبلت الرئيس باراك أوباما.

وأثناء اللقاء المباشر بين أوباما والدكاترة المحاضرون، قال الدكتور جان محمد للرئيس باراك: “إن الشعب الكردي يشكرونك على مساعدتك لهم في كوباني”، فرد عليه الرئيس السابق باراك أوباما قائلا وأمام جميع مستقبليه: “العالم كله مدين للمقاتلين الكرد وهم حلفاء عِظام”.

وبدأت الولايات المتحدة الأمريكية بمساعدة مقاتلي وحدات حماية الشعب أثناء تصديهم للهجوم الذي شنه عناصر تنظيم داعش على كوباني، بشن غارات جوية في سبتمبر أيلول عام 2014 خلال رئاسة باراك أوباما.

وعلى الرغم من عدم موافقة النظام السوري على أي وجود أمريكي هناك فقد اكدت إدارة أوباما العمل العسكري بموجب البند 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي يعطي الحق الفردي أو الجماعي للدول في الدفاع عن النفس في مواجهة الهجمات المسلحة.
::::::::
الدكتور جان محمد كردي من مدينة قامشلو دكتور محاضر في جامعات آرهوس وآلبورغ الدنماركيتين/ قسم الاقتصاد ويشغل منصب المدير المالي لشركة Siemens العالمية / فرع الدنمارك .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق