سياسة

جيفري يؤكد مشاركة ممثلي “ قوات سوريا الديمقراطية” في اللجنة الدستورية السورية

في معرض حديثه للصحفيين على هامش فعاليات الجمعة العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أكد المبعوث الامريكي إلى سوريا جميس جيفري، أن ممثلين عن قوات سوريا الديمقراطية وإدارة مناطق شمال شرق سوريا سيشاركون في أعمال اللجنة الدستورية السورية.

المبعوث الأمريكي قال إن شمال شرق سوريا سيكون له تمثيل في اللجنة الدستورية، وأكد أن من بين الـ50 شخصا الذين اختارتهم الأمم المتحدة، يوجد ممثلون عن مناطق الشمال الشرقي.

وردا على سؤال عما إذا كانت “قسد” والمجالس الديمقراطية السورية التابعة لها ستشارك في اللجنة، أجاب “بالطبع”.

جيفري ذكر أيضاً أن الولايات المتحدة ليس لديها أجندتها الخاصة في هذه القضية، وقال إن مشاركة قوات سوريا الديمقراطية يجري بحثها باستمرار، بما في ذلك مع شركائهم الأتراك، مشيرا إلى أن واشنطن أوضحت لجميع الشركاء في شمال شرق سوريا أنه ليس لديها أجندة سياسية، غير الحد الأدنى من الاستقرار في المحادثات السياسية.

هذا وكانت الإدارة الذاتية قد عبرت عن رفضها لسياسة الإقصاء التي تمت حيالها، في اختيار لجنة الدستور السوري، وطالبت المجتمعَ الدولي بإعادةِ النظر في مسألةِ إقصائِها من اللجنةِ الدستورية، وشددت على أن أيةَ لجنة تتناول الأزمة السورية، مع غيابِ إرادةِ شعبِ شمال وشرقي سوريا، لن تكون موضعَ قبولِهم، وسيكون تعاملهم بالمثلِ مع نتائجها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق