سياسة

وفد من الإدارة الذاتية يناقش مع مسؤولين أمريكيين الأزمة السورية

وصل وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إلى واشنطن، بهدف بحث المستجدات في شمال وشرق سوريا خاصة والأزمة السورية بشكل عام، ويضم الوفد كلاً من رئيسة الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، ونائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة إليزابيت كورية، بالإضافة لعدد آخر من المسؤولين.

ومن المقرر أن تتركز النقاشات مع المسؤولين الأمريكيين المستجدات التي تشهدها المنطقة، وتشكيل اللجنة الدستورية السورية، فضلاً عن تفاهمات الآلية الأمنية.

وفيما يخص تشكيل اللجنة الدستورية اعتبرت إلهام أحمد في تصريحات صحفية بأن تشكيل اللجنة الدستورية من قبل ضامني أستانا، ليس له الشرعية لدى السوريين، مؤكدة أن استبعاد ممثلي الملايين من السوريين عن العملية السياسية له تبعات خطيرة على مستقبل سوريا.

وبحسب إلهام أحمد فأن اللجنة الدستورية مقابل وقف إطلاق النار في إدلب، مقايضة جديدة بين أطراف أستانا، وقالت، إن التوافق الذي يتم السعي للوصول إليه بين روسيا وتركيا وإيران هو توافق الدول المتدخلة في الشأن السوري وليس توافقاً سورياً.

وفي تعليقها على الآلية الأمنية، ذكرت الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية بأن تركيا تستخدم ملف اللاجئين السوريين كورقة ضغط على الأوروبيين للحصول على الأموال من جهة، وإحداث تغيير الديمغرافي في المنطقة من جهة ثانية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق