محليات سوريا

التربية السورية :تكافح التدخين والمكياج في المدارس بـ “الحوار”!

أكد مدير التوجيه بوزارة التربية السورية ، المثنى خضور، أن الوزارة تحرص على تعميم التعليمات الخاصة باللباس المدرسي والابتعاد عن المظاهر المسيئة كالزينة والمكياج والشعر واللحى الطويلة بالنسبة للشباب، بداية كل عام، وذلك بالنسبة لجميع المدارس سواء العامة أو الخاصة.

ونوه خضور إلى أنه يمكن للطلاب ارتداء القميص والسروال المدرسي في فصل الصيف، واللباس كاملاً مع “الجاكيت” في فصل الشتاء، لافتاً إلى أنه لا تشديد من قبل الوزارة على تصميم معين للباس، بل على الألوان فقط، وكل التصاميم غير اللائقة بالنسبة للباس الإناث مرفوضة.

وبالنسبة للإجراءات التي تتخذها الوزارة لمنع ظاهرة التدخين في المدارس، قال خضور إن هناك لجنة انضباط في كل مدرسة تتابع الموضوع، ومهمتها القيام بجولات دورية وحملات توعية تستهدف المراهقين بشكل خاص، حسب ما نقلت إذاعة شام إف إم.

وأوضح خضور أن عقوبة الطالب الذي يخالف الأنظمة الخاصة بالتقيد بالأنظمة المدرسية كاللباس أو التدخين أو استخدام الهاتف المحمول، تبدأ بالحوار والإقناع وتتدرج بعد ذلك في حال التكرار، مشيراً إلى أنه يمكن للطلاب اصطحاب هواتفهم المحمولة إلى المدرسة في حالات استثنائية وبإشراف الإدارة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق