محليات شمال سوريا

بحضور قيادات من التحالف الدولي أكاديمية الكوماندوس تخرج دورتها الرابعة

خرجت أكاديمية كوماندوس التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، في عين عيسى، بمراسم عسكرية دورتها الرابعة التي حملت اسم الشهيد عادل منبج وضمت 143 مقاتلاً، اليوم الاثنين، بحضور قيادات ومقاتلو قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي ووحدات حماية المرأة.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم القى القيادي في قوات سوريا الديمقراطية جميل مظلوم كلمة هنأ فيها المقاتلين تخرجهم وأثنى على تدريباتهم الخاصة ودور هذه القوات في مسيرة محاربة التنظيم الإرهابي” داعش” في مناطق شمال وشرق سوريا.

وكما أكد على دور المناط من مقاتلي وحدات الكوماندوس بشكل عام ومن متخرجي هذه الدورة الذين تلقوا تدريبات عالية المستوى بشكل خاص، في دحر والقضاء على الخلايا النائمة التابعة للتنظيمات الإرهابية والحفاظ على أمن واستقرار مناطقنا من أية تهديدات خارجية أو داخلية
.
واختتم حديثه بالتركيز على ان يحافظ مقاتلو قوات العمليات الخاصة ” الكوماندوس” على لياقتهم البدنية دائماَ واستعدادهم التام في التعامل مع أي وضع استثنائي قد يحدث.

واختتمت المراسم بأداء القسم العسكري وثم أدى المقاتلون بعض اللوحات القتالية واستعراض المهارات الفردية باستخدام الذخيرة الحية.

والجدير بالذكر أن الدورة استمرت لمدة 4 أشهر، وتلقى فيها المتدربون دروساً سياسة وثقافية تنمي وعيهم وتدريبات رياضية تقوي وتحافظ على لياقتهم البدينة بالإضافة إلى محاضرات عسكرية اختصاصية وتطبيقاتها العملية في سبيل إعداد مقاتلين نخبة.

المصدر: المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق