محليات شمال سوريا

نوروز احمد: سنعزز قواتنا خلال المرحلة الجديدة التي نمر بها

اكدت القيادية في قوات سوريا الديمقراطية نوروز احمد بأنهم سيحافظون على مكتسباتهم ويعملون بشكل اكثر احترافية.

تواصل قوات سوريا الديمقراطية مؤتمرها في مدينة الحسكة في اقليم الجزيرة تحت شعار “من دحر الارهاب نحو إرساء دعائم الاستقرار” .

وبدورها تحدثت القيادية في قوات سوريا الديمقراطية(QSD) نوروز احمد باسم وحدات حماية المرأة(YPJ) وقالت: “قدمنا نضال لمدة 8 اعوام ضد القوى والمجموعات الارهابية وهذا النضال دخل في مرحلة جديدة والتي حققت مكتسبات كثيرة. حيث خاضت مقاتلات وحدات حماية المرأة(YPJ) مقاومة لا مثيل لها. وستقوم هذه الوحدات بواجبها في المرحلة التي نمر بها على اتم وجه”.

واضافت: “لقد حققنا مكتسبات تاريخية كبيرة بفضل اتحاد جميع المكونات واتحاد قوة المرأة. وسيتم المحافظة على هذه المكتسبات حتى اخر لحظة. لذلك ستخضع قواتنا لدورات تدريبية بشكل اكبر وتكتسب احترافية كي تقضي سوياً على المخاطر التي تحدق بنا والعيش في سوريا ديمقراطية معاً. وموقف وحدات حماية المرأة(YPJ) واضح جداً وسنقوم بواجبنا حتى اخر لحظة لان حرية المرأة من حرية المجتمع وسنواصل نضالنا لتحقيق هذه الحرية”.

وبدورها هنأت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية(MSD) امينة عمر المجالس العسكرية بعقد مؤتمرها السنوي الرابع وقالت: “نحن على ثقة تامة بأن قواتنا العسكرية ستحقق مكتسبات كبيرة في هذه المرحلة الجديدة التي نمر بها. والشعب يؤمن بقوات سوريا الديمقراطية(QSD) لأنها قضت على اكبر قوة ارهابية الا وهي تنظيم داعش الارهابي”.

كما تحدث مسؤول القيادة المشتركة لعملية العزم الصلب ومسؤول قوات التحالف في سوريا الجنرال نيكولاس بونت في المؤتمر السنوي لقوات سوريا الديمقراطية(QSD) وترّحم بونت خلال كلمته على شهداء قوات سوريا الديمقراطية، وشكر القوات على الجهود الذي يبذلونها ضد مرتزقة داعش الذي تقلّص وجوده بشكل كبير.

وأكّد نيكولاس بأن التحالف الدولي سيستمر بدعم قوات سوريا الديمقراطية وسيُدرّب القوات بشكل مستمر.

ويستمر الاجتماع السنوي لقادة تشكيلات قوات سوريا الديمقراطية مغلقاً أمام وسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق