محليات شمال سوريا

ألمانيا تستلم من الإدارة الذاتية 4 أطفال من عائلات داعش في الحسكة

سلّمت الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا يوم الأمس الإثنين، 4 أطفال من أفراد عائلات تنظيم “داعش”، إلى ممثلين عن الحكومة الألمانية.

وقال المسؤول في هيئة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية فنر كعيط، إنه ”تم تسليم 4 أطفال يتامى من عائلات داعش لوفد من الحكومة الألمانية“.

وأضاف كعيط أن”ثلاثة منهم يتامى الوالدين، بينما لا تزال والدة الرابع على قيد الحياة ووافقت على إرساله بسبب حالته الصحية الصعبة“.

وكانت الإدارة الذاتية سلمت في حزيران/ يونيو الماضي، 5 أطفال من عائلات تنظيم “داعش” الأجانب إلى ممثل عن الحكومة النرويجية في بلدة ”عين عيسى“ في الرقة.

وكشفت “الإدارة الذاتية” الخميس 20 أيلول 2018، أن لديها مئات العناصر التابعين لتنظيم داعش وعوائلهم من 44 دولة عربية وأجنبية، حيث سلمت يوم 25 آذار الماضي، ثلاثة أطفال روس لحكومة بلادهم، كما سبق وأن سلمتها عددا من عائلات عناصر التنظيم يحملون الجنسية الروسية في مدينة قامشلو، سبق ذلك تسليم عائلتين للحكومة السودانية.

وتواجه دول الاتحاد الأوروبي ضغوطا من الولايات المتحدة الأمريكية لاستعادة مواطنيها الذين انضموا سابقا إلى التنظيم وأسرتهم “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) ، حيث طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الدول الأوروبية باستعادة أكثر من 800 عنصر أسروا في سوريا و يحملون جنسياتها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق