محليات شمال سوريا

قوات سوريا الديمقراطية: نؤكد التزامنا بتطبيق خطة العمل مع الأمم المتحدة لمنع تجنيد الأطفال

أصدرت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية أمس السبت, بياناً عسكرياً إلى جميع القيادات العسكرية لكافة المناطق في شمال وشرق سوريا, بتشكيل لجنة لمتابعة وتنفيذ خطة العمل الموقعة مع الأمم المتحدة ، من خلال تشكيل (نقطة اتصال عسكرية) لوقف ومنع تجنيد الأطفال.

وأشار البيان إلى ضرورة تفعيل المكاتب الخاصة في قيادة المناطق العسكرية؛ لاستقبال وتلقي الشكاوي ممن لديهم أطفال قصَّر دون سن الثامنة عشرة في صفوف قوات سوريا الديمقراطية, منوهاً إلى ضرورة تقديم الوثائق الرسمية التي تؤكد صحة الشكوى.

وأكد البيان على نشر محتوى خطة العمل الواردة في الاتفاقية مع الأمم المتحدة على جميع القادة في قوات سوريا الديمقراطية، وفي الأكاديميات العسكرية, مشيراً إلى ضرورة التزام كافة التشكيلات العسكرية، بما ورد في البيان تحت طائلة المحاسبة والمسؤولية.

وفي السياق أكدت نسرين عبدالله الناطقة الرسمية لوحدات حماية المرأة، التزام الوحدات بما جاء في الاتفاقية بكافة بنودها من دون أي تحفظات على أي فئة عمرية، وبهذا فإنهم ألغوا الفئة العمرية ستة عشر عاما وسبعة عشر عاما كفئة عمرية للأعضاء غير المقاتلين كما جاء سابقاً في صك التزام نداء جنيف في تموز ألفين وأربعة عشر ، وسيتم إحالة ملفاتهم إلى لجنة خاصة لتسريحهم وتسليمهم إلى الجهات المدنية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية وقعت وبمصادقة من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في التاسع والعشرين من حزيران/يونيو الماضي، خطةَ عمل مشتركة مع الأمم المتحدة، من أجل إنهاء ومنع تجنيد الأطفال دون سن الثامنة عشرة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق