محليات شمال سوريا

قوى الأمن الداخلي تعلن اعتقال عناصر من خلايا تنظيم داعش الإرهابي بديرالزور

أعلنت قوات “الأسايش” التابعة لـ “الإدارة الذاتية” الأحد، عن اعتقال أربعة عناصر من خلايا تنظيم ” داعش”الإرهابي في محافظة دير الزور شرقي سوريا.
وقالت “الأسايش” عبر وسائل إعلامها، إنها اعتقلت أربعة عناصر من تنظيم “داعش” وضبطت بحوذتهم أسلحة، بعد مداهمة المنازل التي كانوا متوارين فيها بريف دير الزور.
وشنت “قسد” السبت، حملة مداهمة ضد خلايا تنظيم “داعش” في قرية الكشكية تحت غطاء جوي من طائرات التحالف الدولي اعتقلت خلالها أشخاصا من عائلة “الدهوم” تزامنا مع إعلان الأولى إعلان حظر تجول للمدنيين في القرية.

وقال عضو المكتب الإعلامي لـ “قسد” دمهات حسكة لـ “سمارت” الأربعاء 14 أيار الفائت، إنهم أطلقوا حملة أمنية للقضاء على خلايا تنظيم “داعش” في بلدة مركدة جنوب الحسكة مرورا ببلدة الصور وصولا إلى قرية الباغوز ومدينتي هجين والبصيرة بدير الزور، مشيرا أنهم جندوا 4 آلاف عنصر للمشاركة في العملية “لكثرة” خلايا التنظيم المتواجدة بالمنطقة.

وسبق أن قال قيادي عسكري في “قسد” لـ “سمارت” يوم 24 آذار الفائت، تعقيبا على إعلانهم القضاء عسكريا على التنظيم بآخر معاقله في الباغوز، يستعدون لملاحقة خلاياه ضمن عمليات أمنية ستكون أكثر صعوبة وتعقيدا من العسكرية، على حد وصفه.

المصدر: SMART News Agency – وكالة سمارت للأنباء

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق