سياسة

في عملية مشتركة بين قسد والتحالف الدولي القبض على خلية لداعش في الرقة

ألقت فرق مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بمساندة قوات التحالف الدولي القبض على خلية تابعة لداعش كانت تخطط لشن هجمات وتفجيرات ضد المدنيين في مدينة الرقة بأيام عيد الأضحى.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً بهذا الخصوص قالت فيه: “تمكنت فرق مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بعد رصد ومتابعة وتحري، وبعملية مشتركة بمساندة من قوات التحالف الدولي من إلقاء القبض على خلية إرهابية في ريف الرقة الشرقي مؤلفة من ثلاثة إرهابيين يحضرون لشن هجمات في عيد الأضحى.

وكانت بحوزة الإرهابيين أجهزة اتصال ومواد متفجرة، كما وضبطت في بيت أحد الإرهابيين سيارة مفخخة كانت معدة لاستهداف المدنيين في مدينة الرقة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية بعملية التمشيط في ساعات الصباح شارك فيها أكثر من ٦٠٠ مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية قد ألقت يوم السبت 27/7/2019 القبض على ٢٠ إرهابياً عثر بحوزتهم على بطاقات أمنية تابعة لتنظيم داعش، في قرية أبو حمام بريف دير الزور خلال عمليات تمشيط نفذتها داخل القرية، وكانت عناصر الخلية مسؤولين عن الهجمات على السوق المحلي في القرية في السابع من شهر تموز الجاري وقتل نتيجتها سبعة أطفال.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق