محليات شمال سوريا

قناة كُردية خاصة بالأطفال على نايل سات

بعيداً عن رقابة الوالدين يستخدم الكثير من الأطفال الهواتف الذكية , بالإضافة إلى مشاهدة الأفلام التي هي اكبر بكثير من أعمار الأطفال وهذا ما يؤثر سلباً على ذهنيتهم بالإضافة إلى إبعادهم عن ثقافتهم ولغتهم الأم “اللغة الكُردية” , ويقع على عاتق الوالدين أن يختاروا ماذا يجب أن يشاهده أطفالهم.
وترى دراسات غربية بأن الاستهلاك الإعلامي المفرط لدى الأطفال يبطئ تطور اللغة وله صلة باضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط، كما يقول الأطباء. ويزداد هذا الخطر خاصة مع زيادة عدد الأطفال الصغار الذين يلعبون بهواتف آبائهم.

بدلا من تقليب صفحات الكتب المليئة بالصور، يزداد اليوم عدد الأطفال الصغار الذين ينقرون على شاشات اللمس، وهو تطور يدق ناقوس الخطر بين الأطباء. ويحذر الآباء على مدى عقود الأطفال من أن يصابوا بـ”العيون المربعة” بعد مشاهدة التلفاز لفترة طويلة.

ويهدف تعليم الاطفال الكُرد ثقافتهم ولغتهم الأم يقع على عاتق الوالدين اختيار ماهو مناسب ليشاهده أطفالهم وتحت مراقبتهم المستمرة , ولهذا الهدف تعمل قناة زاروك تيفي “ZAROK TV” على عرض أفلام كرتون وبرامج حوارية للأطفال بمختلف الأعمار وتسعى لتكون الأفضل بين قنوات الأطفال الأخرى الشهيرة مثل قناة كرتون نتورك بالعربية وقناة سبيس تون والعديد من القنوات الأخرى.

تردد قناة زاروك تيفي على القمر الصناعي نايل سات، هي واحدة من أهم قنوات الأطفال ,وتبث القناة مجاناً طوال اليوم بدون توقف أو تشفير على مدار 24 ساعة، وتهدف القناة إلى توعية الطفل وتنمية عقله من خلال المحتوى التلفزيوني الذي يتم عرضه على شاشتها الفضائية.

يمكنكم مشاهدة قناة زاروك الفضائية من خلال ضبط برمجة جهاز الاستقبال وإدخال المعلومات الموضحة في الجدول التالي لاستقبال أقوى إشارة ممكنة للقناة دون توقف أو انقطاع للبث إليكم التفاصيل.

نايل سات 10727 افقي 27500 5/6 H
المصدر Xeber24.net

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق