محليات شمال سوريا

العمل بالمادة الرابعة من قانون واجب الدفاع الذاتي للعائدين حديثا” من الخارج

ذكرت وكالة أنباء هاوار ان اجتماع عقد بين دائرة العلاقات الخارجية ومكتب الدفاع وهيئة الداخلية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يوم الأربعاء لمناقشة أوضاع الشباب المشمولين بأداء واجب الدفاع الذاتي والعائدين حديثاً إلى المنطقة، وذلك لتجاوز العراقيل التي تواجه الفئة المُكلفة أثناء دخولهم المنطقة.

وبحسب الرئيسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية أمل دادا في تصريح للوكالة، أنه تقرر خلال الاجتماع، وفقاً للمادة الرابعة لقانون واجب الدفاع الذاتي، منح مُهلة للمكلفين العائدين لمناطق الإدارة الذاتية لمراجعة مراكز واجب الدفاع الذاتي خلال مدة 10 أيام قابلة للتجديد على أن لا تتجاوز 30 يوماً، بموجب وثيقة من الكومين تُثبت وجود المُكلف خارج مناطق شمال وشرق سوريا.

ومن المقرر أن يتم تعميم هذا القرار على كافة المعابر الحدودية لمناطق شمال وشرق سوريا وممثليات الإدارة الذاتية في الخارج، لتسهيل أمور المُكلفين العائدين إلى المنطقة.

هذا وتشمل المادة الرابعة من قانون واجب الدفاع الذاتي منح ذوي المغترب القادم لمناطق الإدارة الذاتية وثيقة تسمح له بالتجوال على أن يستكمل اجراءات الحصول على دفتر واجب الدفاع الذاتي خلال 30 يوماً من تاريخ منحه الوثيقة وتعطى لمرة واحدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق