محليات سوريا

السوريون في المركز “الثالث” عربياً بالحصول على جنسيات أوروبية

أظهرت نتائج الإحصائية الأخيرة، التي أجراها مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات) أن “السوريين حصلوا على المركز الثالث عربياً والـ 14 عالميًا بعدد الحاصلين على جنسيات أوروبية لعام 2017”.

وبحسب الإحصائية “بلغ عدد السوريين الحاصلين على جنسيات أوروبية 13 ألفًا و515 شخصاً”.

وبينت الإحصائية أن “63.9% من المهاجرين السوريين حصلوا على الجنسية السويدية، و 18.3% حصلوا على الجنسية الألمانية، و4.8% حصلوا على الجنسية الفرنسية، و2.5% حصلوا على الجنسية البريطانية، و10.5% حصلوا على جنسيات أوروبية أخرى”.

ولفتت الإحصائية إلى أن ” المغاربة تصدروا قائمة الحاصلين على جنسيات أوروبية، يليهم الجزائريون، ثم السوريون”، ولك على المستوى العربي.

وكانت مصلحة الهجرة السويدية أعلنت، في حزيران من العام 2018، أن “السوريين تصدروا المرتبة الأولى بين الفئات الحاصلة على الجنسية السويدية لعام 2018″، وفقاً للموقع.

كما أصدر مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا بيانات، في آب 2018، بينت أن “2479 سوريًا حصلوا على الجنسية الألمانية، عام 2017″، مشيرة إلى أن “جميعهم احتفظوا بجنسيتهم السورية، ولم يتخلوا عنها”.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا، يبلغ نحو 600 ألف شخص، وذلك بحسب الإحصائية الأخيرة للأمم المتحدة، ويصل عدد اللاجئين السوريين في السويد إلى 110 آلاف سوري، بحسب الإحصائيات الرسمية السويدية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق