محليات شمال سوريا

المجلس التشريعي بإقليم الجزيرة: الإشاعات حول السيد حسين عزام هدفها إثارة الفتنة بين مكونات شمال سوريا

أصدر المجلس التشريعي في إقليم الجزيرة التابع للإدارة الذاتية بشمال سوريا تصريحاً حول الأخبار التي تداولتها الكثير من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن رئيس المجلس حسين عزام.

وجاء في نص التصريح “تداولت وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة بعض الأخبار المغرضة التي استهدفت تشويه فكر الإدارة الذاتية الديمقراطية ممثلاً بالرئيس المشترك للمجلس التشريعي السيد الدكتور حسين العزام”.

وأضاف “نصرّح نحن ديوان المجلس التشريعي في إقليم الجزيرة بأن هذه الإشاعات لا تستهدف شخص الدكتور حسين العزام فقط, وإنما هدفها إثارة الفتنة بين مكونات الشعب في شمال وشمال شرق سوريا وتقويض البناء المتين الذي تجسد بروح المحبة وأخوة الشعوب في هذه الرقعة الجغرافية التي قدّم أبنائها الآلاف من الشهداء في سبيل تحقيق حلمها ورغبتها في المساواة والتعاون والتشاركية”.

وتابع “و ندين ونستنكر هذه الإشاعات والأخبار الكاذبة التي تستهدف بعض الشخصيات في الإدارة الذاتية الديمقراطية بغية التضليل الإعلامي وتشويه الحقائق ونشر الفتن والفوضى ضمن مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية”.

والجدير بالذكر أن الجلسة الأخيرة للمجلس التشريعي كانت قد شهدت سجالاً بين عضوين من المجلس حول قضية توحيد المواليد المطلوبة لواجب الدفاع الذاتي قام على إثرها رئيس المجلس حسين عزام بطرد العضوين من الجلسة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق