من نحن

مؤسسة سورية – إخباريّة – مستقلة – ثقافية – تختص بشؤون شمال سوريا خاصة وبالشؤون السورية عامة

ويعمل فريق Armanc News على تقديم تغطية شاملة، لكافة الأحداث السياسية والاقتصادية والرياضية والثقافية والفنيّة التي تدور في منطقة شمال سوريا بشكل خاص وسوريا بشكل عام.
وجاء اختيار اسم “أرمانج نيوز” وهي كلمة كردية الأصل والتي تعني باللغة العربية بمعنى ( الهدف ) كمحصلة لتفاعل آراء أخذت بعين الاعتبار لما للكلمة من موروث حضاري هام ومميّز، فضلاً عن الجماليات الفنية، والإيقاع الموسيقي الذي تحمله.
ولأن الهوية الإعلامية تعتمد على تميز المحتوى، فقد عملنا على بناء شبكة من المراسلين الذين يتابعون ميدانياً نبض الشارع في شمال سوريا خاصة وسوريا عامة، وينقلون بالصوت والصورة والتعليق والحوار كل ما يدور فيه من أحداث وتطورات.
ويتخذ Armanc News عبارة (الحقيقة محايدة) شعاراً له إيماناً منه بأن لا أحد يمتلك الحقيقة، وأن السعي لها يظل هدفاً يتسابق الجميع في الوصول إليه أو الاقتراب منه.
وفي إطار هذا الشعار، فإن العلاقة التفاعلية مع القارئ تشكل أحد الأساليب التي تسهم في استجلاء الحقائق ومعرفة الجوانب الخافية منها وتحديد معالمها، والهدف منها ،فالحقيقة في نهاية المطاف ليست ملكاً لأحد بعينه، فهي كما القوانين الطبيعية لها وجود مستقل، ومحايد، عن الأشخاص والسياسات، وما يُقدم على أنه الحقيقة، ما هو إلا محاولات اقتراب منها، وتفسير لها، يتبدل بتبدل المكان، ويتغير بتغير الزمان.
ومع الحرص على الاستفادة من جو الانفتاح مع البيئة المهنية التنافسية التي يتسم بها العمل في هذه المنطقة، فإن “أرمانج نيوز” يلتزم من حيث المبدأ بالقوانين واللوائح المنظمة لعمل الهيئة وكذلك قوانين بلد المقر.
وكتجسيد لهذا الالتزام، فإنها تتجنب في تغطيتها الإثارة والتضخيم ونقل المعلومة خارج السياق، كما تلتزم بالحياد والموضوعية والاستقلاليّة في نقل المعلومة بأشكالها النصية والسمعية والتفاعلية.

هذا وقد انطلق موقع أرمانج نيوز في 1 كانون الأول 2018  من قبل خيرة من الإعلاميين الموجودين في الشمال السوري لرصد الأحداث والوقائع والوصول إلى الأهداف المنشودة منها  ،حيث وضعوا في رؤيتهم أن تكون مؤسسة إعلامية تنطلق  لتعكس رؤى الشارع في الشمال السوري بشكل خاص والشارع السوري عامة في أحداث جغرافيته والعالم من حوله، عبر هوية متحررة وفريدة المضمون، ومن خلال سياسة تحريريّة تعمل على صياغة محتوى متنوع يبدأ من اهتمامات الناس وأفكارهم ورؤاهم ثم ينتهي إليهم مرة أخرى، يحمل معه ما يكمل الصورة أمامهم ويجيب أسئلتهم، ونسعى لأن تكون مؤسسة Armanc News المنصة الأولى للأفراد في سوريا للتعبير والكتابة والتدوين بشكل حر خارج حدود الأجندات التحريرية.
تدير Armanc news عملها وتكاليفها التشغيلية من خلال تقديم خدمات إدارة وتوفير المحتوى على الإنترنت للمؤسسات الراغبة في ذلك، وتعتمد على الجهود التطوعية للأفراد والكتابة بلا مقابل.
كما تهدف “أرمانج نيوز” صناعة محتوى إعلامي مميز وفريد وتشاركي، بالإضافة إلى قيمته المهنية والإعلامية، مزوّد بإمكانيات الإعلام الاجتماعي، ويسمح بتكوين شبكة من العلاقات بين المبادرات والأفكار والمشاريع البناءة .
تعزيز الاتصال مع مختلف شبكات الأخبار والإعلام في العالم .
ويمكن التواصل مع “Armanc News” من خلال البريد الإلكتروني: armancnews@gmail.com

إغلاق
إغلاق